فرنسا:تجمع الصحراويين للدفاع عن حقوق الإنسان يصدر بيانا تضامنيا مع الطلبة الصحراويين بالموقع الجامعي اكادير

1٬320 مشاهدة

بيان تضامني مع الطلبة الصحراويين بالموقع الجامعي اكادير

أمام الصمت الرهيب إزاء نضالات و القمع الذي تعرض له الطلبة الصحراويين من خلال إعتصامهم أكثر من 16 يوما، بداخل الحرم الجامعي لكلية إبن زهر بأكادير المغربية، و بناء على ذلك تعرضوا للجهوم و إعتداءات همجية أصيب خلالها لها طلبة و طالبات صحراويين بجروح متفاوة الخطورة في تحدي فاضح لجميع الأعراف و المواثيق الدولية و التي وقعتها الدولة المغربية.

loading...

فإن تجمع الصحراويين للدفاع عن حقوق الإنسان بفرنسا، يتابع بقلق كبير تطورات المعركة النضالية و النقابية لطلبة الصحراويين بالموقع الجامعي ابن زهر بأكادير المغربية و إصرار الجماهير الطلابية الصحراوية على النضال من أجل ملفهم المطلبي و الذي تتجاهله العمادة المسؤولة بالكلية بشكل عنصري و تستعين بقوات القمع المغربية من أجل ترهيب الطلبة و ثنيهم عن المطالبة بحقوقهم المشروعة.

*و عليه نعلن نحن تجمع الصحراويين للدفاع عن حقوق الإنسان بفرنسا إدانتنا الشديدة للدولة المغربية على إثر الهجوم القمعي و المؤامرات الدنيئة و الإرهابية التي تقودها قوات القمع المغربية ضد الحركة الطلابية الصحرارية المطالبة بحقوقها المشروعة. * تضامنا المبدئي و اللامشروط مع نضالات الحركة الطلابية الصحراوية بكلية ابن زهر بأكادير المغربية. *إدانتنا لسياسة العنصرية التي تنهجها إدراة الجامعة ضد الطلبة الصحراويين. * دعوتنا لكافة التنظيمات و الهيئات الحقوقية الصحراوية لتكاثف الجهود و مؤازرة و دعم الطلبة الصحروايين ضد الهجمة البربرية ضدهم. * تحميل كافة المسؤلية للدولة المغربية و لعمادة الكلية لما تعرض له الطلبة الصحراويين من هجوم و ضرب و تنكيل غير قانوني. * فتجمع الصحراويين للدفاع عن حقوق الإنسان بفرنسا يتعهد بمواصلة المراقبة لما يقع وسوف نراسل كافة المنضمات والهيئات الحقوقية والدولية لكل مايجري لطالب الصحراوي كما نحمل الأمم المتحدة المسؤلية ما يجري من قمع وإرهاب في حق الطلبة الصحراويين بشكل خاص و الشعب الصحراوي بشكل عام في ظل صمت الأمم المتحدة على ما يقع من إنتهاكات لحقوق الإنسان ضد جميع مكونات الشعب الصحراوي الأعزل.

C.S.D.D.H.F

2017-11-18 2017-11-18
bank populaire