المغرب:العاهل المغربي ينهي مهام الجنرالين بنسليمان و عروب و يوشحهما بأرفع الأوسمة المغربية

2٬255 مشاهدة

الرباط

أعلن الديوان الملكي في المغرب عشية اليوم الإثنين، 04 نونبر 2017، أن العاهل المغربي محمد السادس قد استقبل الجنرالين بوشعيب عروب، و حسني بنسليمان، في القصر الملكي بالرباط، و قام بتوشيحهما بالحمالة الكبرى لوسام العرش، و شكرهما على الخدمات التي قدمها للأمة المغربية، على حد قول البلاغ.

loading...

و يعتبر الجنرال حسني بنسليمان، أحد أقدم الجنرالات بالمغرب، و قد تم أعفي من مصبه عن عمر ناهز 93 عاما، و قد ظل يزاول مهامه على رأس جهاز الدرك الملكي المغربي رغم تجاوزه سن التقاعد بسنوات.

و هذا بلاغ الديوان الملكي المغربي:

استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، القائد الأعلى و رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، اليوم بالقصر الملكي بالرباط، الجنرال دوكور دارمي بوشعيب عروب و الجنرال دوكور دارمي حسني بنسليمان و كذا الجنرال دوديفزيون محمد هرمو. و بهذه المناسبة شكر جلالة الملك الجنرالين بوشعيب عروب و حسني بنسليمان على الخدمات التي أسدياها للأمة. و كان صاحب الجلالة قد عين الجنرال دوكور دارمي عبد الفتاح الوراق في منصب المفتش العام للقوات المسلحة الملكية خلفا للجنرال بوشعيب عروب المفتش العام السابق للقوات المسلحة الملكية و قائد المنطقة الجنوبية. و خلال استقبال اليوم، عين جلالة الملك في منصب قائد الدرك الملكي الجنرال دوديفزيون محمد هرمو، القائد الحالي لسرية فيالق الشرف التابعة للدرك الملكي. و لقد أمضى الجنرالان عروب و بنسليمان المسار المهني، لكل منهما، تحت قيادة المغفور له الملك الحسن الثاني، و صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحس عال من التفاني و الولاء، خدمة للمصالح العليا للأمة، مع نكران تام للذات في تأديتهما لمهامهما. و في ختام هذا الاستقبال، وشح جلالة الملك، حفظه الله، الجنرالين بوشعيب عروب و حسني بنسليمان بالحمالة الكبرى لوسام العرش”.

2017-12-04
bank populaire