الصحراء الغربية/طيران:البوليساريو تقاضي شركة بينتر كناريا لتوقيف رحلاتها نحو العيون

3٬257 مشاهدة

في تطور جديد لما بعد قرار محكمة العدل الأوربية بخصوص الصيد في سواحل الصحراء الغربية، و بعد نجاح البوليساريو في دفع شركة الطيران الفرنسية “ترانسافيا” إلى توقيف رحلاتها من باريس إلى الداخلة نهاية الشهر الحالي، سترفع جبهة البوليساريو دعوى قضائية الأسبوع القادم ضد شركة “بينتر كاناريا” الإسبانية، آخر شركة طيران دولية و أوروبية تقوم برحلات الى مطارات الصحراء الغربية.

و قال أكد صبيحة اليوم محامي جبهة البوليساريو لدى محكمة العدل الأوروبية جيل دوفير، إنه سيقوم بالاتصال بالشركة الأسبوع القادم للدخول في محادثات لضمان توافق رحلاتها مع القانون الدولي و التي تتطلب موافقة الممثل الشرعي و الوحيد للشعب الصحراوي جبهة البوليساريو، و اذا لم تقم بذلك و تلتزم بالقانون الدولي و الأوروبي سيتم رفع دعوى قضائية ضد الشركة.

loading...

و أضاف المحامي:”إنه في السنتين الماضيتين قد تم تحقيق تقدم ممتاز في تطبيق القانون الدولي على مستوى الأراضي، و كذلك المياه الإقليمية للصحراء الغربية، و الآن جاء الدور على الحد من انتهاك المجال الجوي”.

للإشارة، فإن رفعت جبهة البوليساريو كانت قد رفعت دعوى قضائية مشابهة ضد شركة “ترانسافيا” الفرنسية في أكتوبر 2017 بمدينة “كريتي” الواقعة ضواحي باريس، و طالبت بتعويض للضرر الذي لحق بالشعب الصحراوي قيمته 400 الف أورو، و هو ما دفع الشركة الفرنسية إلى تعليق رحلاتها إبتداء من نهاية الشهر الحالي.

المصدر:رشيد لحبيب

2018-03-14 2018-03-14
bank populaire