المغرب:الخارجية الصربية تكذب الرباط بخصوص موقفها من الصحراء الغربية

3٬091 مشاهدة

فندت يوم أمس الأحد، 18 مارس 2018، وزارة الخارجية الصربية عبر موقعها الإلكتروني مغالطات و أكاذيب الحكومة المغربية و وسائل إعلامها، بشأن موقفها تجاه قضية الصحراء الغربية مجددة تمسكها بالقانون الدولي.

و أضاف البيان ذاته:”تود وزارة الخارجية الصربية أن تغتنم هذه الفرصة لتؤكد مرة أخرى موقفها الثابت بشأن هذه القضية، التي تتماشى مع قرارت القانون الدولي و مجلس الأمن ذات الصلة”.

loading...

كما أكدت الخارجية الصربية أن “مسألة الصحراء الغربية تندرج في اختصاص الأمم المتحدة، كما تدعم جمهورية صربيا و بقوة جهود الأمم المتحدة لإيجاد حل لقضية الصحراء الغربية، و تدعو إلى حل سلمي و عادل و مقبول من الطرفين، و الامتناع عن اتخاذ خطوات أحادية و دون المساس بالنتيجة النهائية للمفاوضات التي تشرف عليها الأمم المتحدة.

“تدرك جمهورية صربيا تمام الإدراك مدى حساسية هذه القضية لكلا الجانبين، و تدعوهما إلى استئناف المفاوضات بحسن نية عبر الأمم المتحدة التي ستؤدي إلى حل يستند إلى المبادئ التي ركزت عليها صربيا باستمرار لضمانها”.

و في هذا السياق، جددت الخارجية الصربية التأكيد على أنها “لا تريد أن تكون طرفاً في النزاعات التي ينبغي للأطراف المعنية المباشرة أن تتوصل إلى اتفاق بينها باعتبارها صديقاً حقيقياً للمنطقة و للقارة الأفريقية بأسرها، كبلد قدم مساهمة قيمة لتحرير القارة من الاستعمار الأجنبي ، و لا سيما كعضو مؤسس لحركة عدم الانحياز و أحد المبادرين لمنظمة الوحدة الأفريقية.

و فِي الختام “تهتم جمهورية صربيا بمزيد من تطوير العلاقات الممتازة مع الدول الأفريقية، خاصة من خلال الزيارات التي تم القيام بها و المستقبلية على مستوى عال”. رابط المصدر: http://www.mfa.gov.rs/…/17576-republic-of-serbia-consistent… #ترجمة و #متابعة #رشيد_لحبيب

2018-03-19
bank populaire