ضابط الشرطة نور الدين بوفرة يكتب:جرائم النظام و صمت الاعلام

5٬261 مشاهدة
غير معروف
لماذا لم يتم إعتراض القارب المطاطي خاصة و أن امكانيات البحرية أقوى؟ و لماذا لا يتم التعامل بالقوة المطلوبة مع تجار المخدرات على الصعيد الدولي؟ و لماذا السكوت على المحطات البحرية لكل من الناظور و النواحي و باقي مدن الشمال المخصصة لرسو الفونتوم أو غوفاست؟  و لماذا لم يتابع اي مسؤول عن البحرية الملكية في هذا الاطار؟ و لماذا لم يتابع اي مسؤول أمني، و خاصة على مستوى مدينة الناظور، بتهمة التواطئ و المشاركة في التهريب الدولي للمخذرات؟ أليس بأموال المخدرات تتم ترقية الفاسدين من عناصر القوات العمومية؟

إن في التساهل تواطئ، و دليل على تورط القصر في التهريب الدولي للمخدرات، و إن من الشبكات التي تستغل سواحل الناظور لرسو قوارب الفونتوم شبكات القصر و التي تتكلف بنقل المخدرات الى الضفة الاخرى مقابل عمولات كبيرة و لا يطالها الاعتقال بل على العكس أضحت تساوم تارة، و تهدد تارة اخرى، العناصر الشريفة.

اما عن استعمال الرصاص الحي في اعتراض المهاجرين فمرده الحد من تجمهر المرشحين و الخوف من خروجهم في مظاهرات يرفع اصحابها من سقف المطالب قصد تصل حد المطالبة بإسقاط النظام. إذن، و نظرا للأزمة الاقتصادية و الاجتماعية، و عجز النظام عن ايجاد بدائل اقتصادية تحد من حدة الإحتقان و مع ضعفه و عجزه في التصنع لجأ الى ورقة الترهيب و القتل.

فعائلات الضحايا مطالبين برفع دعوى قضائية لدى القضاء الكوني بمدريد ضد المجرم القائد العام للقوات المسلحة (الملك)، و ضد كل من ثبت تورطه في القضية.

نور الدين بوفرة:ضابط شرطة سابقا بالمغرب، لاجئ حاليا بأوربا
2018-09-28 2018-09-28
bank populaire