كلود مونجان الاصفاري:كوماندو مغربي في ستراسبورغ منعني من الحديث عن معتقلي اكديم ايزيك

477 مشاهدة
ايكيب ميديا-باريس 6 يناير 2022
كشفت الناشطة الحقوقية الفرنسية كلود مونجان، عن تعرضها للمضايقة و المنع من الترافع عن معتقلي اكديم ايزيك في لقائين انعقدا في المانيا و ستراسبورغ، خريف العام 2018، و ذلك في إطار سياسة استهدافها و محاولة اخراسها.
و قالت زوجة الناشط الحقوقي الصحراوي النعمة عبدي الاصفاري، في مداخلة القتها مساء الخميس، بمقر الجمعية الوطنية الفرنسية، إنها تفاجأت بخمسة عناصر ارسلتهم القنصلية المغربية بستراسبورغ يحيطون بها و يمنعونها من الحديث في أمسية نظمت بإحدى كنائس المدينة، قبل أن تعمد القنصلية ذاتها الى تنظيم مظاهرة ضدها.
و تطرقت مونجان الى حملات التشهير التي قادتها وسائل اعلام المغرب، و منها موقع 360 الذي وصفها بالنصرانية، و زوجها ب”القاتل”، و الى منعها منذ العام 2016 من زيارة زوجها المعتقل بشكل تعسفي، و الذي يقضي عقوبة سجنية مدتها ثلاثون عاما دونما أي دليل على الاتهامات المزعومة ضده.
و وجهت كلود مونجان انتقادات الى الدولة الفرنسية العاجزة عن حماية رعاياها و المقيمين على ارضها من تجاوزات نظام عذب زوجها بشهادة من اللجنة الأممية لمناهضة التعذيب.
و دعت مونجان الاصفاري في مداخلتها بلدها الى التدخل لتفعيل قرار اممي، و الافراج عن كل المعتقلين السياسيين المحتجزين لدى نظام الاحتلال بشكل تعسفي.
2022-01-07 2022-01-07
bank populaire