الجمهورية الصحراوية و جنوب افريقيا علاقات متميزة

656 مشاهدة
نوّه الرئيس الصحراوي، الأمين العام لجبهة البوليساريو، إبراهيم غالي بالعلاقات “المتميزة” التي تربط بلاده بجنوب إفريقيا، مجددا عزمه القوي على تعزيزها والارتقاء بها إلى أعلى مستوى لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الصحراوية (وأص).
وجاء في رسالة للرئيس غالي بعث بها الرئيس الصحراوي، إلى نظيره الجنوب إفريقي، سيريل رامافوسا، عقب إعادة انتخابه رئيسا لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي : “إن هذه الثقة الذي جددها المؤتمر الوطني الإفريقي في شخصكم تأكيد على تلك المبادئ والقيم النبيلة التي يتبناها الحزب في مسعاه من أجل تكريس الديمقراطية والحرية والكرامة الإنسانية، سواء في جنوب إفريقيا أو في إفريقيا عامة أو في العالم”.
وفي هذا السياق أبرز سجل الرئيس الصحراوي “بارتياح” الدور الريادي لجنوب إفريقيا، تحت قيادة الرئيس رامافوسا، في الدفاع عن مبادئ وأهداف الاتحاد الإفريقي، بما يضمن وحدة وانسجام وتكامل البلدان الإفريقية وحقها في ولوج مرحلة جديدة قوامها التنمية والرفاهية والرقي والازدهار”.
ورحب غالي بالموقف المبدئي الذي يتمسك به حزب المؤتمر الوطني الإفريقي وجمهورية جنوب إفريقيا والرئيس رامافوسا “الذي يتجلى في الإصرار القوي على ضرورة استكمال حرية إفريقيا واستقلالها وهو أمر لن يتم ما لم يتمكن الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير والاستقلال، على غرار كل الشعوب والبلدان المستعمرة، والتالي انسحاب المملكة المغربية من أراضي الجمهورية الصحراوية التي تحتلها بشكل غير شرعي”.
وتابع صاحب الرسالة: “إننا في جبهة البوليساريو لنثمن أيما تثمين تلك العلاقات التاريخية المتميزة التي جمعتنا بالمؤتمر الوطني الإفريقي، وما يجمعنا من كفاح مشترك من أجل الحرية وتقرير المصير وتصفية الاستعمار والقضاء على التمييز العنصري من القارة الإفريقية”.
وجدد الرئيس الصحراوي بالمناسبة عزمه الراسخ والقوي على تعزيز العلاقات الثنائية والمتميزة والارتقاء بها إلى أعلى مستوى ممكن لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين الشقيقين
2022-12-21 2022-12-21
bank populaire