تجاوزات رئيس جمعية تحدي الاعاقة بكلميم/الجزء 2

529 مشاهدة

محمد راضي الليلي/مصادر

في حدود الساعة الرابعة و خمسة و خمسين دقيقة من زوال اليوم بالتوقيت المحلي، اتصل به المنسق الجهوي للتعاون الوطني لكلميم، الطالب بويا اباحازم، ليخبره بموعد بث لايف باريس لهذا المساء، فاكد له اذلمقدم انه قام بتحضير و ترتيب الخروقات التي تم ذكرها في اللايف، و انه لا يخشى شيئا ما دام قد رمم ما يمكن ترميمه، و اخبره بانه يعرف مصدر لايفات باريس و لكنه لا يتوفر على دليل.

loading...

 بعد نهاية لايف باريس الأول حول خروقات عبد الرحمان إذ لمقدم ، لاسيما و أن المربيات و الأطر شاهدوا اللايف و تابعوه ضدا على أوامر اذلمقدم نفسه، عمد هذا الأخير الى الصياح بشكل وهمي امام الأطر و المربيات، موهما إياهم انه يتحدث عبر الهاتف لشخص مسؤول، و يخبره بشكل متكرر، و بصوت مرتفع “داكشي لي كال راضي الليلي ممنوش غار هضرة خاوية”، و “وهادوك لي كيصيفطو ليه راه كنعرفهم“.

 بعدها مباشرة استدعى المربيات و الأطر الذين سبق و أن عقد معهم اجتماعا قبل اسبوع من لايف باريس مؤكدا لهم أنه لا عطلة هذه السنة و أن الجميع سيشتغل دون إجازة، لكنه غير رايه بعد لايف باريس الأول، و اخبرهم خلال اجتماعه المستعجل مع المربيات والأطر انهم سيحصلون على عطلة ابتداء من يومه و الى غاية شهر شتنبر المقبل، و الغرض من هذا الإجراء هو إبعاد الأعين عن ما سيعقب لايف باريس من ردود، و حتى يقطع إمكانية أي رصد لتحركاته، لكن الاعين واصلت تتبعه، و مكنت من الوصول الى هاته المعلومات

من فضائح عبد الرحمان إذ لمقدم و صديقته إيمان، التي أًصبحت بقدرة قادر مسؤولة مالية، بعد أن قامت بموافقته، بالإستيلاء على مؤونة المطبخ الخاص بمركز ذوي الإحتياجات الخاصة مباشرة بعدما أمر إذ لمقدم الأطر و المربيات بمغادرة المركز، حيث قام شقيق عبد الرحمان إذ لمقدم (المدعو حسن إذ لمقدم) بمعية صهره (حميد)، و تحت إشراف عبد الرحمان إذ لمقدم بحمل تلك المؤونة على متن سيارة الجمعية ، و هي سيارة من الحجم الكبير، بينما المؤونة فتخص الأطر  والأطفال، و تم نقلها مباشرة الى منزل إيمان، و تقدر هذه المؤونة التي استولت عليها ايمان بإيعاز من عبد الرحمان بما قدره 24000 ألف درهم، تدخل ضمن إتفاقية شراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي.

 فضيحة أخرى تعود مسؤوليتها المباشرة لعبد الرحمان اد لمقدم، بطلها أمين مال الجمعية، المدعو عالي الشرقي، الذي أمره عبد الرحمان مباشرة بعد نهاية البث المباشر الماضي، بإرجاع ما قدره 20 مليون سنتيم لحساب الجمعية، و هو مبلغ كان قد استخرجه عبد الرحمان قبل افتضاح الامر في لايف باريس الأول ..

 لايف باريس كانت له تداعيات أخرى،حيث مباشرة بعد إنتهاءه حلت زوال اليوم الموالي، لجنة مكونة من السلطة المحلية، و مصالح جماعة كلميم بمقر المركز، و رصدوا خروقات في البناء متعلقة ببعض الغرف تم بناءها بشكل عشوائي دون الحصول على رخصة كانت مخصصة لصالون الحلاقة علنيا و مقهى للشيشا في الخفاء، و أمور أخرى غير أخلاقية..

 و هناك أطراف قريبة من المطبخ الداخلي للجمعية، تملك وثائقا  لخروقات و اختلاسات و جرائم مالية قام بها عبد الرحمان إذ لمقدم، و أمين المال عالي الشرقي، تصل عقوبتها الى 10 سنوات سجنا نافذا،كأقل تقدير.

أما بخصوص المدافع الشرس عن المتهم بالفساد المالي و الأخلاقي داخل جمعية تحدي الإعاقة بكلمي، عبد الرحمان إذ لمقدم، المدعو سليمان تاشيبت، الموظف بمحكمة كلميم، فقد توصلنا بشيك قام عبد الرحمان بتسليمه لسليمان دون توضيح الهدف منه، و هنا نطرح السؤال:كيف لموظف بمحكمة كلميم ان يتلقى أموالا من جمعية خيرية ذات منفعة عامة؟ و ما هو المقابل؟ و هل رئيس المحكمة الابتدائية لكلميم على علم بهذا الأمر؟ و ما راي ذوي الإحتياجات الخاصة في تعيين شقيق سليمان المدعو محمد تاشيبت بمطبخ المركز التابع للجمعية؟ و لماذا بعد لايف باريس تم طرد حارس المركز  و تعيين شقيق سليمان تاشيبت حارسا للمركز، بينما الحارس السابق يعتبر في حكم المطرود تعسفيا؟ هل اصبحت جمعية تحدي الإعاقة ملكا عائليا إذ لمقدم و لتاشيبت أيضا؟ 

و ما علاقة المدير الجهوي للتعاون الوطني، الطالب بويا أبا حازم بهذه الخروقات؟ و لماذا لا يفعل دوره الرقابي على المركز و يراسل إداراته المركزية؟ام أنه مشارك في هاته الجرائم في حق المال العام و الدليل هو مكالمته الهاتفية اليوم مع إدلمقدم مباشرة بعد الإعلان عن الجزء الثاني؟

و لماذا لم يامر أبا حازم بايفاد لجنة افتحاص للجمعية، علما أن القطاع الذي يدبر شؤونه يمنح للجمعية ما قدره 210 مليون سنتيم سنويا؟ ولماذا أخفى أباحازم عن إدارته المركزية صفقات إذ لمقدم غير قانونية علما أن شركة رقية-علي ، لمالكها عبد الرحمان إذ لمقدم هي الفائزة الوحيدة بجميع الصفقات ؟و هل يعلم أباحازم أن عبد الرحمان إذ لمقدم يمنح للأطر شيكا بقيمة 6000 درهم، و يطلب منهم إرجاع 4000 درهم له والإكتفاء ب 2000 درهم كراتب شهري؟، هل يعلم اباحازم بذلك و يتواطئ مع ادلمقدم؟

 و ما سر الفتاة التي تعمل لدى إدارة التعاون الوطني، أي الإدارة التي يراسها محليا أباحازم، و تتلقى راتبها من جمعية تحدي الإعاقة؟

2020-08-08 2020-08-08
bank populaire