تيزنيت/المغرب:بيان بخصوص زعيم مافيا العقار بسوس “بوتزكيت”

3٬067 مشاهدة
بيان
إن تنسيقية ضحايا مافيا العقار بإقليمي تزنيت وكلميم تابعت باهتمام المجريات والمساطر القضائية التي تهم ضحايا مافيا العقار بكل من تزنيت و كلميم، والتي عرفت صدور عدة أحكام قضائية في مجملها لم تنصف الضحايا ولم تكن رادعة لعصابات شهود الزور ولا لمن يستعملهم باستثناء بعض الأحكام التي قضت على بعض شهود الزور بعقوبات حبسية نافذة بكل من ابتدائية كلميم وتزنيت.
​​كما أن قضية ما بات يعرف عنها إعلاميا ” قضية إبا ايجو”(ايجو بكاس)، و التي بدأت أطوارها منذ سنة 2014 و لم تعرف طريقها إلى الحل على الرغم من مباشرة العديد من المساطر القضائية من طرف هيئة دفاعها و التي توفي زوجها، و لازالت عائلتها مشردة بين الأزقة إلى يومنا هذا ، هذه القضية أضحت من الملفات التي باتت تؤرق الجسم الحقوقي بالمنطقة وعلى الصعيد الوطني إذ أن الجاني لازال متماديا في سلوكاته و جرائمه، و الذي لجأ إلى أسلوب الضغط والوعيد ضد القضاة والصحافة وهيئة الدفاع والذي وصل به الأمر إلى اتهام أحد الصحفيين والمحامين بالنزوع الانفصالي من أجل ذر الرماد في العيون وصرف نظر الرأي العام عن جرائمه الحقيقية التي تتلخص في استعمال شهود الزور والوثائق المزورة.
​​إن تنسيقية ضحايا مافيا العقار بتزنيت وكلميم في الوقت الذي تثمن فيه عمل النيابة العامة باستئنافية أكادير ، وقضاء الحكم بابتدائية تزنيت فإنها تسجل في نفس الوقت استغرابها من التساهل غير المفهوم مع شخص يعرف الخاص والعام خطورته الإجرامية وسوابقه القضائية وتمرسه في حبك الملفات وتزوير الوثائق وعرقلة عمليات الخبرة التقنية ومجريات البحث التمهيدي.
هذا و تسجل التنسيقية أيضا تخوفها من مجريات التحقيق القضائي المفتوح في وجه المعني بالأمر باستئنافية أكادير من أجل التزوير و حيازة أختام جماعة ترابية مزورة، و ليست هذه هي المرة الأولى التي يستعمل فيها هذا الأسلوب.
​​إن تنسيقية ضحايا مافيا العقار بكلميم و تزنيت تهيب بالضحايا التكتل واليقظة والتحلي بروح المسؤولية والسعي إلى التثقيف القانوني والحقوقي اللازم من أجل عدم الوقوع في حباك جرائم المعني بالأمر ، والتسلح بالمساطر القانونية لإحباط كافة مخططاته.
​​إن تنسيقية ضحايا مافيا العقار تستغرب من متابعة زعيم مافيا العقار(الملقب ببوتزكيت) في حالة سراح من قبل النيابة العامة على الرغم من تورطه في تزوير العديد من العقود العقارية و بنفس الأسلوب، و هي تهمة ثابتة في حقه بعدة وسائل إثبات، في الوقت الذي تشهد فيه الساحة الحقوقية اعتقالات على ذمة جنح بسيطة.
​​إن تنسيقية ضحايا مافيا العقار بتزنيت وكلميم عازمة على خوض كافة الأشكال النضالية القانونية من أجل مجابهة ظاهرة الاستيلاء غير المشروع على عقارات الآباء والأجداد ، وذلك انخراطا في دعوة الرسالة الملكية السامية في الموضوع ، وتضع أعضاءها رهن إشارة النيابة العامة في كل بحث أو تحقيق جدي يرمي إلى الوصول إلى الحقيقة.
​​إن تنسيقية ضحايا مافيا العقار عازمة أيضا على عقد ندوة صحفية جوار المسكن الذي انتزعه زعيم مافيا العقار بالجنوب الذي يملكه زوج إبا ايجو على ضوء متابعة الجاني في حالة سراح والتحقيق معه نظرا لرمزية المكان لنقل حجم معاناة امرأة أمازيغية مسنة إلى الرأي العام الوطني و الدولي، و سوف نعلن عن موعدها في بيان لاحق.
​​إن تنسيقية ضحايا مافيا العقار تندد بالأسلوب المنحط الذي نهجه الملقب ببوتزكيت ضد بعض الصحفيين و المحامين اللذان تبنيا قضية محاربة مافيا العقار و فضح أساليبه و وصفهم بالانفصاليين و تؤكد أن المزايدة على الوحدة الترابية لا يمكن لها أن تحجب الجهات التي تساند (بوتزكيت) منذ بداية التسعينات و إلى الآن، و هي نفس الجهات التي تعرقل مجريات التحقيق و البحث و الخبرات على العقود و التستر على جرائمه التي سارت بها الركبان.
​​إن تنسيقية ضحايا مافيا العقار تحيي عاليا الصحافة الحرة التي فضحت أساليب مافيا العقار و تحيي أعضاء هيئة الدفاع وكافة المناضلين من أجل سيادة القانون.
​ سيدي إفني في : 08/10/2020
في الصورة لحسن الوزاني، الملقب ببوتزكيت، زعيم مافيا العقار بسوس
2020-10-08 2020-10-08
bank populaire