كلميم المحتلة/عراب الفساد يلعب آخر أوراقه/الاتهام بالارهاب…. اين عابد النبوي و الخيام من ذلك؟

1٬134 مشاهدة

رسالة مفتوحة الى السلطات الامنية والقضائية حول اخبار زائفة اثارت الفزع والهلع بين السكان..”

 نزولا تحت رغبة بعض افراد الجالية بوادنون، نوجه رسالة مفتوحة – بهدف تطبيق القانون- الى كل من :

loading...

 رئيس النيابة العامة محمد عبد النبوي.

 الرئيس المنتدب للسلطة القضائية مصطفى فارس.   

 المدير العام للامن الوطني وحماية التراب الوطني

(  D.S.T) عبد اللطيف الحموشي.

 مدير الكتب المركزي للابحاث القضائية(B.C.I.J)  عبد الحق الخيام.

   ان السبب الرئيس في تقديم هذه الشكاية ناتج عن ” الاخبار الزائفة ” و التي لا اساس لها من الصحة في ارض الواقع و التي انتشرت بين الساكنة كانتشار النار في الهشيم و بسوء نية علانية مما يعد جريمة كاملة الاركان.

المسؤول عن هذه الجريمة هي صفحة فايسبوكية موالية لعراب الفساد عبد الوهاب بلفقيه و يشرف عليها بعض افراد ” بلطجيته” تدعى ” اسرار كلميم في الباكية” و ذلك بتاريخ 2020/10/21 .وهذا نص التدوينة كما ورد حرفيا في الصفحة :

         خطير و يحدث في جهة كلميم وادنون

 

تمويلات البوليساريو تقتحم جهة كلميم وادنون لتفيذ أعمال إرهابية

عاشت  ساكنة دوار تاوريرت التابع إداريا لجماعة فاصك، ليلة رعب قادتها عصابة مسلحة تلقت تمويلات أجنبية من جهات انفصالية من الخارج يتزعمها عنصران لهم علاقة وطيدة بالخائن راضي  الليلي،وانفصالي الخارج.. حيث حل بعض عناصرها  مؤخرا بدوار أيت بكو التابع إداريا لجماعة أسرير أحدهما مستقر بدولة اسبانيا والاخر بفرنسا.. حيث خططوا بمعية  بعض شبان دوار أيت بكو  من ذوي السوابق القضائية لحرق وواقتحام مجموعة من المنازل ليلا  بدوار تاوريرت وهو بالفعل ما قاموا  بتنفيذه على الساعة الرابعة صباحا من هذا اليوم. لكن يقضة جهاز الدرك الملكي والسلطات المحلية ورجال الوقاية المدنية كانت لهم بالمرصاد حيث  استجابوا لنداءات الضحايا في حينه و قدموا الدعم المناسب ..

كما تمكنوا في ظرف وجير وبتنسيق مع السلطات الأمنية بكلميم من توقيف عنصرين من هذه العصابة الإرهابية كما حجزوا السيارة التي استعملتها هذه العصابة ،في انتظار ما ستسفر عنه هذه التحقيقات التي تباشرها عناصر المركز القضائي التابع للدرك الملكي بكلميم… لتحديد كل الأطراف المنفذة والمساهمة والمشاركة في هذه الجرائم الإرهابية..

أما الخسائر التي نتجت عن هذه الأعمال الإرهابية فتتمثل في احتراق منزل عنه اخره… و تخريب اخر.. في حين سقط ضحايا اخرون بفعل جروح خطيرة نتيجة الضرب بالأسلحة البيضاء..

ومن خلال هذه الأحداث تناشد ساكنة تاوريرت وكل فعاليات المجتمع المدني بجماعة فاصك الوكيل العام وكذا القائد الجهوي للدرك الملكي.. لتقديم الحماية اللازمة لساكنة دوار تاوريرت مسرح الأحداث الإرهابية.. و كذا الضرب بيد من حديد على كل من خطط و مول و دعم هذه الأعمال الإرهابية.. كما يطالبون بإغلاق الحدود ونشر مذكرات بحث وطنية في حق كل الجناة الذين وردت أسماؤهم في التحقيقات و الأبحاث الجارية… تفاديا للإفلات من العقاب

يتبع..          

انتهى نص التدوينة

   هذه الاخبار الزائفة والكاذبة والاشاعات المغلوطة اثارت الفزع و الهلع بين افراد الجالية الوادنونية في الخارج و السكان في الداخل مما سبب قلقا و بلبلة ..و لم نطمئن الا بعد ان اكد لنا الاهل ان كل هذا مجرد مغالطات لا اساس لها من الصحة الغاية منها تصفية حسابات شخصية  و انتقامات كيدية تخص مافيا العقار بوادنون بزعامة عراب الفساد عبد الوهاب بلفقيه و عصابته و خاصة المسمى ادوز الرئيس السابق لجماعة فاصك و الملقب ب “مول الدجاج البلدي”.” .

اننا نؤكد ان كل ما نشر قد تسبب في ترويع الساكنة و احدث فزعا كبيرا و فوضى بالمنطقة و أخل بالنظام العام.

  كما نتج عن هذا الفزع قلقا و اضرارا نفسية و مادية لنا  وللساكنة . و الخطير في الامر ان هذه الاحداث وصفت في هذه التدوينة ب ” اعمال ارهابية ” ظلما و بهتانا .

    لهذا فاننا نلتمس من السلطات المعنية و خاصة رئيس  لنيابة العامة محمد عبد النبوي

فتح بحث في الموضوع و متابعة الجناة تطبيقا للقانون ازاء هذه الجريمة الخطيرة، و خاصة المادة 72 من القانون 88/13 المتعلق بنشر اخبار زائفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي و المادة 03/77 و مقتضيات الفصل 1/447 من القانون الجنائي. و الفصل 1- 218 من القانون 03/03 المتعلق بالإرهاب .

   كما نلتمس منكم اعطاء تعليماتكم لوكيل الملك بكليميم بتفعيل دوريتكم المؤرخة ب 2020/03/20 و التي تحثون من خلالها السادة الوكلاء و الوكلاء العامين من اجل متابعة و بصرامة كل من يروج لاخبار زائفة من شأنها اثارة الفزع بين الناس او المس بالنظام العام .

         و  تقبلوا، فائق الاحترام.

2020-10-26 2020-10-26
bank populaire