الرباط:إنطلاق عملية التصويت لإختيار أمين عام لحزب الإستقلال

303 مشاهدة

الرباط

أفادت مصادر استقلالية من مركب مولاي عبد الله بالرباط، حيث يتم يجتمع المجلس الوطني لحزب الميزان صبيحة يومه السبت، أن عملية التصويت مستمرة،  بالرغم من محاولة البعض التشويش على العملية، بحجة الإجراءات المشددة لولوج مكاتب التصويت المتعددة حسب جهات المملكة.

loading...

و قد شوهد أعضاء المجلس الوطني للحزب و هم مصطفون بين حواجز تسمح بالمرور فردا فردا للدخول الى القاعة، كما تظهر ذلك شاشات تلفزية كبيرة الحجم وضعت في الخارج، لتتبع و مراقبة العملية، حيث تظهر المصوت و هو يتسلم بطاقة التصويت ثم ينادى عليه باسمه، على مرأى و مسمع من الجميع، بغية التحقق من مطابقة إسم المصوت مع صورته، و أيضا من أجل تتبع عملية الفرز بشكل شفاف. و أضافت المصادر نفسها أن جميع محاولات تيار داخل الحزب للبحث عن أي حجة شكلية غير مؤثرة لاصطناع الفوضى و الاحتجاج، قد باءت بالفشل و أن الجميع بات يعلم أن لا مجال للتشكيك في نزاهة عملية التصويت.

و أفادت المصادر ذاتها أن عملية التصويت لاختيار الأمين العام تحتاج إلى فترة زمنية من ساعات، نظرا لكون مكاتب التصويت ستتلقى 1283 صوتا، أي عدد أعضاء المجلس الوطني، ثم تلي بعد ذلك عماية الفرز، ثم انتخاب اللجنة التنفيذية بالطريقة نفسها.

loading...
2017-10-07 2017-10-07
bank populaire